MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

6 إعدادات في Windows 11 يجب ان تغيرها على الفور

6 إعدادات في Windows 11 يجب ان تغيرها على الفور
Add Comments
18 أبريل 2023

 يؤدي تغيير هذه الإعدادات إلى تحسين نظام Windows 11 في أقل من خمس دقائق من وقتك.

بينما يوفر Windows 11 تجربة رائعة بما فيه الكفاية فإنه سيصبح أفضل بكثير بعد ان تقوم بهذه التغييرات. لتصبح تجربة اقرب الى Windows 10

أنا لا أتحدث عن جعل Windows 11 يبدو مثل Windows 10 من خلال إصلاح شامل (على الرغم من أنك إذا كنت من محترفي Windows فأنا انصحك بذلك).

أتحدث عن التغييرات السريعة والبسيطة التي تعمل على تحسين الشعور بنظام التشغيل وإيقاف الإعلانات المزعجة وتقليل البيانات التي ترسلها إلى Microsoft والمزيد. والاهم انه يمكنك القيام بها جميعًا في أقل من خمس دقائق - وهو شيء قمت به قبل أسابيع فقط عندما كنت بحاجة إلى شراء كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 11.

فيما يلي ستة إعدادات لـ Windows 11 تستحق التغيير على الفور ، مع مكافأة إضافية في النهاية.

1. حرك الزر 'ابدأ' Start  إلى الزاوية اليسرى


أتفهم رغبة Microsoft في تجديد واجهة Windows 10 لتعكس عن كثب أسلوب أجهزة Mac و Chromebook - ولكن اواجه صعوبة في التاقلم معها.

لحسن الحظ ، تسهل Microsoft إعادة قائمة 'ابدأ' إلى الزاوية اليسرى. ما عليك سوى فتح قائمة 'ابدأ' والتوجه إلى 'إعدادات تخصيص سلوكيات شريط المهام'.

Settings > Personalization > Taskbar > Taskbar behaviors

 سترى حقلاً يسمى محاذاة شريط المهام Taskbar alignment مع قائمة منسدلة. قم بتغيير القائمة المنسدلة من المركز إلى اليسار.

2. قم بإيقاف تشغيل الاشعارات المزعجة

بعد ذلك ، حان الوقت لإيقاف تشغيل تلك الإشعارات المنبثقة المزعجة. اكبر مصدر لهذه الاشعارات هي التطبيقات الخارجية ، خاصةً إذا كان جهازك مثبت مسبقا بتلك البرامج bloatware.


توجه إلى Start > System > Notifications

يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات بشكل كامل إذا كنت ترغب في ذلك. انا أفضل تحديد البرامج يدويا من خلال القائمة، مع ترك الإشعارات قيد التشغيل للأدوات الهامة مثل Slack و Discord وبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بي.

استمر في التمرير لأسفل إلى ما بعد الجزء السفلي من قائمة التطبيقات. هناك ، سترى صندوقين إضافيين متعلقين بنظام Windows 11 نفسه يقدمان 'تلميحات واقتراحات' حول كيفية استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت على دراية بنظام التشغيل، فقم بإلغاء تحديد اقتراحات العرض حول كيفية إعداد جهازي والحصول على النصائح.

قم بتعطيل الخيارات التالية:

Offer suggestions on how I can set up my device

Get tips and suggestions when I use Windows

 والاقتراحات عند استخدام Windows. ومن الأفضل ترك خيار إظهار تجربة الترحيب في Windows ... محددًا ليتم إخطارك بالميزات الجديدة عندما يكون تحديث كبير.

3. قم بإيقاف تشغيل إعلانات Microsoft



إذا كنت لا ترغب في رؤية عروض Microsoft الترويجية المنبثقة في تطبيق الإعدادات ، فتوجه إلى 

 Start > Settings > Privacy & security > General.

 يؤدي تعطيل 'إظهار المحتوى المقترح في تطبيق الإعدادات' “Show me suggested content in the Settings app”، على الرغم من أنك قد ترغب في إيقاف تشغيل كل هذه الخيارات.

أخيرًا ، توجه إلى Settings > Personalization > Device Usage . تخبر الخيارات هنا Microsoft بكيفية استخدامك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى يتمكن Windows 11 من تقديم توصيات مخصصة للتطبيقات ومواقع الويب وتجارب Office 365. قم بإيقاف تشغيلها جميعًا.

4. قم بتغيير المتصفح الافتراضي الخاص بك

يعد Microsoft Edge جيدًا، في الواقع ، ولكن إذا كنت من مستخدمي Chrome أو Firefox أو Opera أو Brave ، فإن تبديل المتصفح الافتراضي سيكون أمرًا سهلاً.

بعد تنزيل المتصفح الذي تختاره وتثبيته انتقل إلى Settings > Apps > Default apps، وابحث عن اسم متصفحك في القائمة، وانقر فوقه. واضغط على زر Set default

5. قم بإزالة الفوضى من شريط المهام

نعم ، شريط المهام المتقلب لنظام التشغيل Windows 11 مزعج وتقوم Microsoft بحشوها بأيقونات وميزات ربما لا تهمك على الأرجح. اجعل الأمر أسهل على العيون واستعد بعض المساحة بالتوجه إلى Settings > Personalization > Taskbar وقم بإلغاء تحديد أي من عناصر شريط المهام التي لن تستخدمها أبدًا. Adios و Widgets و Teams Chat.

6. احصل على قائمة سياق Windows 10 مرة أخرى

عند النقر بزر الماوس الأيمن، يمنحك Windows 11 قائمة سياق مبسطة تفتقد إلى الكثير من الخيارات، إذا كنت تريد جميع الخيارات في القائمة، فعليك النقر فوق إظهار المزيد من الخيارات للحصول على بقية خيارات السياق. لحسن الحظ ، يمكنك العودة إلى قائمة السياق القديمة.


افتح نافذة 
run واكتب regedit أو ابحث في قائمة البدء عن 'registry editor' للبدء. انتقل إلى:

 Computer\HKEY_CURRENT_USER\SOFTWARE\CLASSES\CLSID
ثم انقر بزر الماوس الأيمن.
Use New > Key to create a new key folder
اكتب الاسم التالي 
{86ca1aa0-34aa-4e8b-a509-50c905bae2a2}
ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه لإضافة مفتاح فرعي آخر
وسمه بهذا الاسم
InprocServer32
 يحتوي هذا المفتاح على مفتاح افتراضي بدون تعيين قيمة

انقر نقرًا مزدوجًا عليها ، واترك قيمة البيانات فارغة ، واضغط على موافق ، وبذلك تكون قد انتهيت. عند إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ، ستعود القائمة الكلاسيكية مرة أخرى.

المكافأة: الوضع المظلم

أخيرًا ، تفضيل شخصي اختياري. يحب بعض الأشخاص التحديق في نص أسود على شاشات بيضاء طوال اليوم. آخرون ، مثلي ، يفضلون عدم تمزيق شبكية العين. لذلك ، فإن أول شيء أفعله دائمًا مع تثبيت Windows جديد هو تنشيط الوضع المظلم ، وهو تفضيل ينتقل إلى العديد من التطبيقات بمجرد تعيينه.


ما عليك سوى التوجه إلى Settings > Personalization > Colors والبحث عن حقل يسمى Choose your mode. قم بتغيير القائمة المنسدلة من Light إلى Dark.