MASIGNASUKAv102
6510051498749449419

التغذية السليمة من اجل حاسوب سليم

التغذية السليمة من اجل حاسوب سليم
Add Comments
20 أبريل 2015
 كلنا نعلم ان قوة جهاز كمبيوتر تعتمد على قوة القطع المكونة له و لهذا وجب اختيارها بعناية. لضمان حسن سير العمل و الاداء الجيد للجهاز (اختبار وحدة الطاقة للتاكد من انها تعمل بشكل جيد)، وهذه المكونات لها تأثير كبير على استهلاك الطاقة. و بطبيعة الحال يجب ان تحصل على القدر المطلوب من الطاقة التى تحتاجها بدون مشاكل و بكل امان.



وينبغي أن يكون التيار الكهربائي و الطاقة كافية لتزويد الأجهزة المختلفة بما يلبي احتياجاتها. من المعالج والأقراص الصلبة الخاصة الى بطاقة الفيديو و الذاكرة العشوائية،و يجب أن يتم توزيع الطاقة بطريقة صحيحة و بشكل متواصل لتقديم ما يكفي من الكهرباء لكل مكون اوجهاز.

 كفاءة نظام التغذية مهم جدا .فالمحول هو القطعة الاكثر اهمية في جهازك فهو الوسيط بين المكونات و القوة المستمدة من مأخذ التيار الكهربائي. ولذا فمن المهم ان تختار هذ القطعة بعناية و تركيز و يجب ان تكون ذات كفاءة عالية، 
و من مميزات صندوق التغذية الجيد: 

* الحد من استهلاك الطاقة.
*  يكون انبعاث الحرارة قليل وبالتالي يسهل التبريد.
* صوت هادئ لمروحة التبريد .
هناك معيار آخرعند اختيار نظام التغذية و هو عدد ونوع الروابط او الكابلات. ومن الضروري أن يكون فيه كوابل كافية لتشغيل كل المكونات: المعالج، بطاقة الفيديو، والأقراص الصلبة، وحدات اخرى حسب احتياجاتك... 
 من الضروري أيضا أن تكون الكابلات مرتبة و ليست فوضى من اجل تسهيل تدفق الهواء الداخل وبالتالي تبريد المعدات الخاصة بك.

ولتثبيت نظام التغذية الخاص بك بشكل صحيح في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك زيارة موضوعنا السابق عن كيفية تغيير وحدة التغذية .